Home / Uncategorized / لماذا حرم الله الذهب على الرجال

لماذا حرم الله الذهب على الرجال

حرم الإسلام الذهب علي الرجال وأحل لبسه للنساء لأن الذهب من الزينة التي تليق بالمرأة لا بالرجل فهو ليس بحاجة إلى أن يتزين وهو ما يتنافى مع الفطرة السليمة ,فالله سبحانه وتعالى خلق الزوجين من ذكراً وأنثى وهيأ لكل منهما ما يتناسب مع طبيعة الوظيفة الموكلة إليه في الدنيا ولذلك جعل للرجل وظائف وأعمال لا تستطيع المرأة القيام بها والعكس.

أدلة تحريم الذهب في الإسلام
لم يرد تحريم الذهب للرجال في القرآن الكريم أنما حرمه رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد ورد عنه صلى الله عليه وسلم الكثير من الأحاديث التي تحرم لبس الذهب على الرجال وما حرمه رسول الله كما حرمه الله عز وجل نذكر منها ما يلي:

ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى خاتماً من ذهب في يد رجل فنزعه وطرحه وقال: “يعمد أحدكم إلى جمرة من نار فيجعلها في يده”. فقيل للرجل بعدما ذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم خذ خاتمك انتفع به فقال: لا والله لا آخذه وقد طرحه رسول الله صلى الله عليه وسلم.
كذلك ما رواه الأمام البخاري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : حدثنا أبو الوليد : حدثنا شعبة، عن الأشعث قال : سمعت معاوية بن سويد ابن مقرن ، عن البراء رضي الله عنه قال : أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بسبع ونهانا عن سبع : أمرنا بإتباع الجنائز ، وعيادة المريض ،وإجابة الداعي ، ونصر المظلوم ، وإبرار القسم ، ورد السلام ، وتشميت العاطس .
وورد في سنن النسائي عن أبي سعيد أن رجلا قدم من نجران إلى رسول الله وعليه خاتم من ذهب فأعرض عنه رسول الله وقال: “إنك جئتني وفي يدك جمرة من نار”.
وروى الإمام أحمد من حديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن النبي قال “من مات من أمتي وهو يتحلى بالذهب حرم الله عليه لباسه في الجنة”.
بعد هذه الأدلة يتضح أن لبس الذهب للرجال حرام شرعاً، فالنبي صلى الله عليه وسلم وصف الذهب بجمرة من النار يلبسها الرجل في يده وبين لنا الرسول الكريم أن الرجال الذين يلبسون الذهب في الدنيا حرم الله عليهم لباسه في الجنة.

الحكمة من تحريم الذهب على الرجال
أثبتت الدراسات العلمية التي أجراها علماء غربيون أن للذهب تأثير ضار علي كرات الدم الحمراء الخاصة بالرجال خاصة دون النساء نظرا لوجود طبقة من الشحم تحت الجلد لدي النساء تمنع تلك الإشعاعات التي يصدرها معدن الذهب من التأثير عليها، كذلك يؤدي الذهب إلى الإصابة بفقدان الذاكرة الزهايمر وخاصة لدي الرجال أو ما يعرف بهجرة الذهب حيث تستطيع ذرات الذهب التسلل إلى دم الإنسان عن طريق الجلد مما يؤدي إلى الإصابة بالمرض، وهذا ما يثبت الفائدة العظيمة لما حرم الله علينا ولماذا حرم الله علي الذهب علي الرجال وقد اخبرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال “حرم لباس الحرير والذهب على ذكور أمتي وأحل لإناثهم”. رواه الترمذي.

Check Also

Rizaq Ka Khas Wazifa ,Islamic Wazifa For Rizq Juma K Din Ka KHas Wazifa, Qurani Wazifa

Ghutno Ke Dard Ka Desi ilaj For Best Joint Pain ,Home Remedies In Urdu

Skin Whitening Drink to Get Fair Skin ,Simple, Easy & Safe

Wazifa for Success in Exams,Exams K Liye Wazifa , Yadasht Behtar Banane Ka Wazifa

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box