Home / Uncategorized / “حملة ليان” الخليجية تروي حكاية اللجوء السوري

“حملة ليان” الخليجية تروي حكاية اللجوء السوري

بينما تتواصل الحرب الشرسة التي يشنها النظام السوري وحلفائه ضد أبناء سوريا، مخلفة حتى الان مئات الالاف من القتلى ومثلهم من المعتقلين والمختطفين ،وملايين النازحيين واللاجئين، لا تتوقف المبادرات الإنسانية الفردية والجماعية الشعبية في دول عدة عن مد يد المساعدة والدعم لهؤلاء الضحايا بأشكال وطرق مختلفة، عسى أن يسهم ذلك في تخفيف معاناتهم.

من هذه المبادرات “حملة ليان ” وهي حملة شبابية خليجية مستقلة ، تهدف بحسب ما يذكر موقعها الالكتروني إلى مساعدة اللاجئين السوريين في لبنان ، وتقديم الدعم الإنساني عن طريق جمع التبرعات من أجل الاغاثة المباشرة والسكنية والطبية .

الحملة نظمت في الدوحة مؤخرا فعالية تحت عنوان”حكاية سورية” ، شارك فيها مجموعة من النشطاء السوريين والخليجيين، تحدثوا فيها عن معاناة اللاجئين، وتجاربهم الشخصية سواء بخوض تجربة اللجوء نفسها ، أو عبر زيارة مخيمات اللجوء وتقديم المساعدة .

وعي انساني لخدمة اللاجىء

عبدالرحمن الكندي المسؤول المنظم ل”حكاية سورية” قال :الفعالية تهدف الى توعية المجتمع القطري بمعاناة اللاجىء السوري وكيفية تقديم الدعم له . لا نريد ان نجمع التبرعات المالية فقط ، نريد تشكيل وعي اجتماعي وانساني تفاعلي يخدم اللاجىء ويشعره بأننا لم نتخل عنه، وأننا نتبنى قضيته ونهتم بها .

وحول مدى التجاوب الذي تلقاه هذه الأنشطة أكد الكندي: إجمالا نجد تفاعلا جيدا من المجتمع المحلي ، وخاصة من الشباب الذين هم وقود التغيير في أي مكان، والذين هم بالأساس الفئة المستهدفة في أنشطتنا.

من جهته أوضح عبدالعزيز أحمد الفيحان رئيس حملة ليان في قطر ل”اسلام اون لاين” أن جهود الحملة في قطر تتوزع على عدد من الأنشطة التوعوية والإعلامية ولا تقتصر فقط على جمع التبرعات، مشيرا مع ذلك إلى أن الحملة تجمع سنويا ما يقرب من المليونين ريال قطري ، وهي تعمل تحت مظلة “قطر الخيرية”.

وإلى جانب إلقاء القصائد الشعرية وتأدية الأناشيد الوطنية ، تضمنت فقرات فعالية “حكاية سورية” استعراضا لبعض التجارب الإنسانية بينها تجربة رواها الاستاذ الجامعي براء سراج ، مؤلف كتاب”من تدمر إلى هارفارد” عقد فيها مقارنة لم تخل من الغرابة أحيانا بين تفاصيل سنوات اعتقاله في سجن تدمر بسوريا وعمله في جامعة هارفارد ، مشيرا إلى انه الان ينظر إلى كل ما مر به من محن وصعوبات باعتباره ممرا أساسيا لاختبار إنسانيته.

Check Also

Rizaq Ka Khas Wazifa ,Islamic Wazifa For Rizq Juma K Din Ka KHas Wazifa, Qurani Wazifa

Ghutno Ke Dard Ka Desi ilaj For Best Joint Pain ,Home Remedies In Urdu

Skin Whitening Drink to Get Fair Skin ,Simple, Easy & Safe

Wazifa for Success in Exams,Exams K Liye Wazifa , Yadasht Behtar Banane Ka Wazifa

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box