Home / Uncategorized / بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم

لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، أمـا بعد:

يقول الله تعالى إخباراً عن نوح عليه الصلاة والسلام ((وَأَنصَحُ لَكُمْ))[الأعراف: 62]. وعن هود عليه الصلاة والسلام: ((وَأَنَا لَكُمْ نَاصِحٌ أَمِينٌ))[الأعراف: 68]. وعن شعيب عليه الصلاة والسلام: ((إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ ))[هود: 88].

الداعية علي الجفري السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: التزاماً من أسرة الموقع بما تقدم، جعلنا الله وإياك على هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإننا نوجه إليك نصيحة ونرجو من الله تعالى أن تلقى آذاناً صاغية عندك جعلك الله من الذين إذا أخطؤوا أصلحوا وبينوا….. وهذه النصيحة تتضمن إظهار أخطاء ومخالفات شرعية كبيرة وقعتَ فيها ولا يجدر لطالب علم أن تظهر منه أمثالها، فنرجو منك الرجوع إلى أهل العلم والاختصاص لكي تراجع ما انتقدناه عليك، ونحن على استعداد للرجوع والاعتذار إن كان في ما أوردناه تجنٍّ عليك ((وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ))[سبأ: 24].

علماً أننا انطلقنا فيما نقول من القواعد والأسس الشرعية، وقد عملنا على أن تكون الردود الشرعية عليك من مدرستك التي تدعي الانتماء إليها دون غيرها، ونظن أن أمثال الإمام النووي والحافظ العراقي، وابن حجر، والذهبي، والقاضي عياض، والقرطبي، والنسفي، والقرضاوي،حكام عدول لديك.

الداعية علي الجفري: لقد كان من مشروع عملنا أن نورد لمحة عن مؤسستك ومن يقف وراءها، من المؤتمر السنوي المنعقد في ….. مروراً بالتمويل المادي، إلى تبيين حقائق أخرى، وأن نورد التناقض البين في خطابك السَمح اللين الحريص على وحدة الأمة من جهة _كما في برنامج الميزان والحلقة التي استُضفت فيها في برنامج الشريعة والحياة، وبين العصبية والتحامل وعدم إنصاف المخالف من جهة أخرى كما في دروسك الخاصة، والتي فيها ما فيها، والمادة موجودة جاهزة عندنا، ولكن حرصاً منا على إتاحة الفرصة لك للرجوع والتوبة وعدم تكرارها عدلنا عن إيرادها (( وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا ))[الإسراء: 8].

الداعية علي الجفري: مما عرفناه عن أئمة الزهد والتربية والإحسان نجاحهم في استيعاب الخصوم واللطف في خطابهم، وأنتم على العكس رغم زعمكم تبني هذا المنهج، والدليل هذا العداء المتمكن لكم عند شريحة من الشباب ممن يتصفون بالتدين والتربية الربانية عن علم وبصيرة، وأنه لا تَسيرُ مراكبكم إلا في أجواء العامة البسطاء البعيدين عن العلم؟.

((إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ ))[ق:37].

Check Also

Rizaq Ka Khas Wazifa ,Islamic Wazifa For Rizq Juma K Din Ka KHas Wazifa, Qurani Wazifa

Ghutno Ke Dard Ka Desi ilaj For Best Joint Pain ,Home Remedies In Urdu

Skin Whitening Drink to Get Fair Skin ,Simple, Easy & Safe

Wazifa for Success in Exams,Exams K Liye Wazifa , Yadasht Behtar Banane Ka Wazifa

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box