Home / Uncategorized / بابا أقباط #مصر : دخلت #القدس بتأشيرة إسرائيلية!

بابا أقباط #مصر : دخلت #القدس بتأشيرة إسرائيلية!

كشف بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، لأول مرة، أن الزيارة التي قام بها إلى مدينة القدس المحتلة، يوم 26 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، تمت بتأشيرات “حصلنا عليها من السفارة الإسرائيلية”، وفق وصفه.

ودافع البابا باستماتة عن الزيارة، وحاول التقليل من ارتهانها بالتأشيرة الإسرائيلية، قائلا إنه “يتم الحصول على التأشيرة الإسرائيلية عادة على (كارت) خاص خارجي، وليس على جواز السفر، فيما يعزز من قوة منطق رافضي الزيارة الذين اعتبروها تطبيعا مع الاحتلال الإسرئيلي، يتعارض مع قرار (المجمع المقدس) التابع للكنيسة نفسها، الذي يقضي بعدم السماح بزيارة المدينة، ما دامت تحت الاحتلال الإسرئيلي.

ورفض البابا – في حوار مع صحيفة “الأهرام”، الخميس – التعليق على ما قاله نائب رئيس “الدعوة السلفية”، الدكتور “ياسر برهامي” من أن تهنئة الاقباط بالأعياد من الفواحش، بحسب الجريدة.

نريد أن نبني الثقة

ولدى سؤاله عن موقف الكنيسة من سد “النهضة “الإثيوبي، ألمح البابا إلى حق الإثيوبيين في بناء السد، فقال: “عندما ذهبت لزيارتهم كان هناك احتفال كبير جدا بي، وزرت الرئيس ورئيس البرلمان ورئيس الدولة للشؤون الخارجية، وكل المسؤولين كان على لسانهم عبارة واحدة: “نريد أن نبني الثقة”، وهي عبارة ترددت كثيرا جدا”، وفق قوله.

وأضاف أنهم (المسؤولون الإثيوبيون) أكدوا له أنهم يبنون السد من أجل الكهرباء، وليس من أجل الزراعة، مستطردا: “نحن لا نمنع أي دولة من التنمية، وهذا الكلام يحتاج إلى تأكيدات من الخبراء، وهو في غاية الأهمية لتطمين الشعب”، بحسب قوله.

وشدد على أن “إثيوبيا يجب أن تكون لها الاهتمام الأول على المستوى الرسمي والشعبي”، بحسب تعبيره.

الأحوال الشخصية.. وبناء الكنائس

وحول صدور قانون الأحوال الشخصية الجديد للمسيحيين، قال البابا تواضروس: “عقدنا أكثر من جلسة من خلال لجنة التشريع، وناقشنا سويا لساعات طويلة، وتوصلنا لبعض النقاط، وقام “آباء في المجمع المقدس” بإجراء أبحاث، وانتهينا من نحو 90%”.

وأضاف أن مشروع القانون سيقدم لاحقا بعد إقرار مشروع قانون بناء الكنائس الذي أعدته وزارة العدالة الانتقالية، وناقشته الطوائف المسيحية جميعا، وفق قوله.

وأشار البابا تواضروس إلى أن هناك مشروعا في موضوع بناء الكنائس، يناقش، وسيقدم قريبا، وسيأخذ صورة قانونية، بحسب تعبيره.
مظاهرات.. ودعوة.. وطائفية.. وتنقية

وحول دعوة البعض لتنظيم مظاهرات ضده، ومطالبهم بإبعاده عن منصبه، قال: “قبل خمس سنوات لم نكن نسمع عن كلمات ائتلاف أو ناشط وما شابه هذه الكلمات، وأقول لهم أنتم أولادنا، وأمور الكنيسة لها طريقة خاصة في المناقشة، بحسب قوله.

وبالنسبة للدعوة التى ذكرها الحاخام المتطرف ومنظمته التى تدعى لاهافا اليهودية، التى دعت لحرق الكنائس بالتزامن مع “أعياد الميلاد”، وفق “الأهرام”، قال البابا: “ربنا يهديه”.

وعن الصراع الطائفي بالمنطقة، قال: “أولا نقول: “يارب ارحم”.. ثانيا ندعو لمزيد من التعقل، والحكمة.. ثالثا ننبه إلى خطورة هذه الأوضاع بصفة عامة”.

وأردف: “الصراع الطائفي سببه الغباء البشري حيث البشر يفنون بعضهم البعض”، حسبما قال.

وأخيرا رأى أن “مناهج التعليم تمت تنقية بعضها من خلال وزارة التعليم”.

Check Also

Rizaq Ka Khas Wazifa ,Islamic Wazifa For Rizq Juma K Din Ka KHas Wazifa, Qurani Wazifa

Ghutno Ke Dard Ka Desi ilaj For Best Joint Pain ,Home Remedies In Urdu

Skin Whitening Drink to Get Fair Skin ,Simple, Easy & Safe

Wazifa for Success in Exams,Exams K Liye Wazifa , Yadasht Behtar Banane Ka Wazifa

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box