Home / Uncategorized / السيسي للأقباط: اعتذر لتأخر ترميم الكنائس وأعد بذلك هذا العام

السيسي للأقباط: اعتذر لتأخر ترميم الكنائس وأعد بذلك هذا العام

بدا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي باشا متهللا خلال إلقاء كلمته في الكاتردرائية الأرثوذكسية، مساء الأربعاء، موجها الشكر لبابا الأقباط على ما اعتبره “موقفه الوطني”، ومعتذرا للأقباط عما اعتبره “تأخرا” في ترميم الكنائس، وواعدا بالانتهاء من ترميمها جميعا في عام 2016 الجاري.

وتصدرت الصحف المصرية الخميس 7 كانون الثاني/ يناير 2015 صورة السيسي لدى حضوره القداس مهنئنا المسيحيين، ب”عيد الميلاد”، وإلى جواره البابا، في تكرار للمشهد نفسه، الذي حدث في العام الماضي، والذي استبقه البابا هذا العام، بتصريحه الذي قال فيه: “ليس هناك شيء اسمه “التجديد الديني” في المسيحية”، وهو التجديد الذي طالما طالب به السيسي، ودعا إليه، كأنه يخص المسلمين به فقط.

والأمر هكذا، قالت صحيفة “الوطن”: “الرئيس يحضر “قداس الميلاد” للعام الثاني.. ويعتذر للأقباط عن تأخر ترميم الكنائس.. السيسي يشكر البابا على “موقفه الوطني”.. ويعد بالانتهاء من جميع الترميمات خلال 2016.. والأقباط يستقبلونه بالتصفيق والأعلام ويهتفون: “بنحبك يا سيسي”.. و”تواضروس”: تهنئة الرئيس فرحتنا.

وفي التفاصيل أشارت “الوطن” إلى أن السيسي فاجأ الأقباط أمس، بحضوره قداس عيد الميلاد الذى يترأسه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لتهنئة الكنيسة والأقباط ب”العيد”، للعام الثاني على التوالي، حيث فاجأ الأقباط بحضور القداس في نفس الموعد من العام الماضي.

وأضافت: ” بذلك يكون السيسي ثاني رئيس للجمهورية يفعل هذا الأمر بعد أول رئيس للجمهورية المصرية الرئيس محمد نجيب”.

وبمانشيت عريض قالت “الأخبار”: “الرئيس في قداس الميلاد: تحيا مصر.. بأهل مصر.. سنظل شعبا واحدا يبني.. يعمر وينشد الخير والسلام للإنسانية”.

ومن جهتها قالت الأخبار: “الرئيس يفاجيء الإخوة المسيحيين بمشاركته الاحتفال بعيد الميلاد في الكاتدرائية.. لن يستطيع أحد أن يفرق بين المصريين.. وسننتهي من ترميم الكنائس العام الحالي”.

في السياق نفسه، قالت “المصري اليوم” :السيسي فى الكاتدرائية: “محدش هيفرّق بينا”.

ومع صورة “السيسي خلال كلمة التهنئة بالكاتدرائية أمس”، قالت الصحيفة إنه “للعام الثاني على التوالي، زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لحضور قداس عيد الميلاد المجيد، فيما أكدت مصادر كنسية أن الزيارة كانت “متوقعة”.

وبحسب “المصري اليوم: “قال السيسي:” “معلش إحنا اتأخرنا فى إصلاح الكنائس اللي اتحرقت، وإن شاء الله كل ده هيخلص السنة دي، وبسرعة، والعام القادم لن يكون أي بيت وكنيسة بهم أي ضرر، وده حقكم، ونحن مش هننسي إنكم ولا لقداسة البابا الموقف الوطني الشريف اللي اتعمل خلال الفترة الماضية”.

أما “الشروق” فقالت في مانشيتها: “السيسي يزور الكاتدرائية للعام الثاني ويوصى المصريين: “محدش يفرق بينا.. الرئيس يتعهد بترميم الكنائس المحترقة خلال عام وتواضروس: “نقابل حضور السيسي بالحب”.

والمقدمة نفسها جاءت في “الشروق”، التي قالت: “للعام الثاني على التوالي، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على المشاركة فى احتفال الأقباط بقداس عيد الميلاد، بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مساء أمس، وتعهد باستكمال إصلاح كل الكنائس التى طالتها أعمال عنف وحرق فى الفترة التي أعقبت ثورة 30 يونيو، خلال العام الجاري.

مضيفا: “هذا ليس تفضلا منا، وإنما حقا لكم، وياريت تقبلوا اعتذارنا في اللي حصل ده، ولن ننسى أبدا الموقف الوطني المشرف العظيم للبابا تواضروس خلال تلك الفترة”.

فيما قالت “اليوم السابع” – في المانشيت-: “السيسي: ستظل مصر منبعا للسلام والمحبة”، مضيفة أنه: “وجــه الرئيــس عبدالفتاح السيسـي رســالة تهنئة لأبناء الشــعب المصري من المســيحيين بمناســبة الاحتفــالات بعيد الميلاد المجيــد، معبرا عن خالص التهانــي، وأطيــب الأمنيات، بمناســبة الاحتفال برمز الســلام والمحبة، كلمة الله التي ألقاها إلى الســيدة العــذراء مريم البتــول، التي طهرها العلــى القدير، واصطفاها على نساء العالمين”.

Check Also

Rizaq Ka Khas Wazifa ,Islamic Wazifa For Rizq Juma K Din Ka KHas Wazifa, Qurani Wazifa

Ghutno Ke Dard Ka Desi ilaj For Best Joint Pain ,Home Remedies In Urdu

Skin Whitening Drink to Get Fair Skin ,Simple, Easy & Safe

Wazifa for Success in Exams,Exams K Liye Wazifa , Yadasht Behtar Banane Ka Wazifa

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box